؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ للثقافة والفنون¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الـ 18 من ايار - متظاهرون وسط ساحة الخلاني ببغداد - بـ جمعة انتهاك الحرية من قبل دعاة الديمقراطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الشاكري الشكري



ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 33
علم الدولة :
تاريخ التسجيل : 08/05/2012

مُساهمةموضوع: الـ 18 من ايار - متظاهرون وسط ساحة الخلاني ببغداد - بـ جمعة انتهاك الحرية من قبل دعاة الديمقراطية   الجمعة مايو 18, 2012 11:41 am

بغداد / عبد الامير الكمر/18 /5

في ظل التراشق الحكومي وكشف المستور بين الاطراف السياسية الفاعلة في المشهد السياسي فقد تظاهر الالاف من العراقيين من اتباع ومقلدي المرجع العراقي الصرخي الحسني صباح هذا اليوم الثامن عشر من ايار في ساحة الخلاني الواقعة في الباب الشرقي وسط العاصمة العراقية بغداد .
المتظاهرون اسموا تظاهرتهم بــ جمعة ( انتهاك الحرية من قبل دعاة الديمقراطية ) على اثر ما يعانوه من تضييق لمرجعيتهم وعدم ممارسة شعائرهم الدينية بحرية .
وفي الوقت الذي يعاني الشعب العراقي من قلة الخدمات والوضع الأمني المتردي وانشغال اصحاب القرار في التشبث بالموقع الحاكم فقد رفع المتظاهرون بذلك الشأن شعارات تدين الاهمال الحكومي تجاه الوضع المأساوي وقد رفعت لافتات كتب عليها ( خدمات الحكومة تتجلى في اهمال الاعمار وتهديم المساجد ) إشارة الى مسجدهم وحوزتهم التي هدمتها حكومة ذي قار المحلية مطلع الشهر الفائت .
اطباء ومهندسين ومحامين وتربويين بالاضافة الى طلبة الحوزات الدينية ووجهاء من العشائر العراقية حضرت التظاهرة معبرين عن استياءهم للوضع الحكومي المتهري وتراشق التهم بين الاطراف السياسية ما يلقي بفساده وانهياره على الشعب المسكين ..
وبشأن التواطئ الحاصل في القضاء العراقي وعدم اداء دوره المستقل فقد عبر محامين عن قلقهم بشأن القضاء الذي تهاوى بفساده وتواطئه ..
وفي السياق ذاته فقد رفع المتظاهرين شعارات تدين الوعود الحكومية التي اسموها بأنها ( هواء في شبك ) بارجاع مساجدهم والافراج عن معتقليهم ومحاسبة من تسبب بالتعدي والتطاول على مقام مرجعيتهم العراقية .
وعلى صعيد متصل فقد عبر اخرين ان مرجعيتهم عراقية التوجه والولاء عروبية الوطن والانتماء ونحن ضد المساعي الاجنبية التي تروم القضاء على الهوية العراقية ديناً ومنهجاً وتسييد غير العراقيين والعرب على العراق شعبا وارضاً .




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الـ 18 من ايار - متظاهرون وسط ساحة الخلاني ببغداد - بـ جمعة انتهاك الحرية من قبل دعاة الديمقراطية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقالات حب
» الخدمات البنكية الإسلامية تبقى تحت احتكار بنك البركة
» طريقة عمل كيك الباباز
» وصفة بسيطة و سهلة لتبييض المناطق الداكنة في الجسم
» سؤال وجواب مع خبيره التجميل دينا الجارم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ولد الأمارات :: «ღ»مجلس الأخبار«ღ»-
انتقل الى: