؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ للثقافة والفنون¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل تريد ان تصبح شاعرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: هل تريد ان تصبح شاعرا   الثلاثاء مارس 04, 2008 4:45 am

عزيزي المواطن اليعربي ... أتعس الله أوقاتك بالفواتير والليموزينات ... وأثقل كاهلك بما ناءت الجبال بحملة وطالت الدهور بآجله من المعاملات المستعصية ذات الدهاليز الوغيطه ... وبما ساء خاتمتة من المخالفات المرورية ما ظهر منها وما بطن ...


أما بعد يا عزيزي :


هل ترغب في أن تحمل لقب ( شاعر عربي ) خلال خمسة آيام فقط ؟!!!


اوووه ... من المؤكد أن نفسك الأمارة بالسوء تسول لك مثل هذه الأماني الوردية ... حسناً ... لا بأس ... الدربيل سوف يحقق لك أمنيتك ويجعلك في أعالي بحور الشعر العربية المنشأ والأصل وحتى الولادة ... لكن مهلاً ... وقبل كل شي أيها التعيس ... حدثني عن نفسك حتى أعرف ما يناسبك من مناصب الشعر العديدة أدامها الله ذخراً للحكام والمسلمين .


أجبني من أي البشر أنت ؟؟!!!


سوف اهون الأمر عليك أيها الغرير .... الشعب العربي صنفان لا ثالث لهما إلا في غير هذا الزمان ... فهل أنت مواطن ام ( حكمير ) ؟!!!


إذا كنت حكميراً ( حاكماً أو أميراً ) ... فاليك عني أيها السيد العربي النبيل ... دستور يابيه طال عمرك ... فلن تفيدك وصفات الدربيل الشعرية ... فأنت شاعر ومستشعر بالفطرة ... وأي واحد يقول غير هالكلام حط اصبع رجلك الصغير بعينه ... تدري ... أنت أمير الشعراء ومهندس الكلم وسيد القوافي ... يكفينا لكي نتيه فخرا وعزاً ان صوتك الشجي سيمفونية خالدة ... تاه عنها كل عباقرة الموسيقى الأغبياء ..!!! ... بل يكفينا فخراً يا سيدي أن إيقاع خطواتك على جباهنا العريضة التي فرشناها لاستقبالك هو أجمل إيقاع تهدية للبشرية بتراثها العريض المنكبين ... فلله درك من شاعر ... إني أقف وأقطع لساني قبل أن أتهمك بغير الشعر ...


أنت لست حكمير ؟؟!!!


إذاً مرحبا بك يا اخا القرف .... مرحبا بعزيزي المواطن الحبيب ... أهلا بفخر الأمه الغابرة ورمز الغمه وأنعدام الهمة ... يا مرحبا بك في بلاط أخيك الدربيل ...


أنت ... من أريد ... فتعال ...حتى أجعل منك شاعراً مجيدا ...


يا عزيزي ... لكي تصبح شاعر يشار لك بالعصا الغليظة ... ولا يشق لك وزن ولا قافية ... لابد أن تفقة الأمور على علاتها ... وتتبع ما يأمرك به الدربيل ... حرفاً بحرف ... وهمزة بلمزة


فلنبدأ الدرس أيها العزيز ... وهو درس بسيط تحتاج فقط الى عدة أيام لإنجازة ... وبعدها إذا أتقنت الدرس سوف أمنحك هبة مني ... صكاً مختوما بأنك شاعر كبير ... وإكراما مني سوف أهبك صكا آخر ( فوق البيعة ) بأنك تمتلك الحس المرهف اللذي يكفي لمرافقة الحكام والدجالين ومن نهج نهجهم وسار على دربهم الى يوم الدين .




عزيزي الشاعر المتدرب :

أنت الآن في الدرس الأول فأفتح فمك جيداً ... حتى لا تفوتك شاردة ولا واردة من حكم ودروس معلمك واستاذك وتاج راس اللي خلفوك .. أحم ... عمك الدربيل .


أنت غاضب ... بصمت .... حسناً .,... أوكي .... هذا يعتبر أول إخفاق لك في الاختبار ... لابد أن تعتاد على لين النفس ( الإهانة سابقاً ) ... وفحص الأخلاق ... واللطع انتظارا بالساعات في المكاتب ..!!!


لكي تستطيع ان تدخل في صميم المنهج والمقرر ... لابد أن تؤمن بعدة أشياء تؤهلك لدخول نادي الشعراء ... ومنها لين نفس ... بوساعة وجه ... بصفاقة تحسد عليها ... وأيضا طول بال ووساعة صدر ...

هيا يا عزيزي ... دعنا نتدرب على هذه المنظومة المتناسقة من المزايا والصفات ...


منهو عمك يا حمااااار ......


اها ... ايوا كذا ... قلها بصوت عالي وبعزة نفس !!!


" عمي الدربيل "


الأن فقط .... تجاوزت مرحلة الخطر ... يا غلام ...


إذا تعال ... الى صلب الموضوع ولبة ...


أولاً يجب أن تعلم أيها العزيز بأن الشعر هو كلام له وزن وقفى ... وهو سهل جدا جدا ... تستطيع ان تقوله حتى وأنت نائم ... ولكن ليس قبل أن تعرف السر الخطير !!!


قبل أن اطلعك على سر الشعر ... دعني أولاً خبرك لماذا يقال وبما يستخدم ...


الشعر ... يقال لثلاثة أمور منها أثنان يعلمهما العامة والخاصة من الناس أما الثالث فلا يعرفه الإ من كشف لهم عن أستار الشعر وهي مرحلة متقدمة لا يفقها الإ قليل القليل من الخاصة .. ومعصي ما راح اعلمك فيه .


فالشعر المعلوم المدح ... و الغزل ... اما غيرها من الأغراض التي ورد ذكرها في كتب العرب البائدة فهي خرافات انقرضت وأساطير ما انزل الله بها من سلطان .


نأتي للسر الخطير ...


لكي تصبح شاعراً ... عليك أولاً أن تختار ... فالتخصص أساس النجاح ... هل تريد أن تصبح شاعر غزل أم شاعر مدح ... فلكل منها طريق صعب للسالكين .


اذا رغبت في ان تكون شاعراً عربياً أصيلا في قطاع المدح العام فلابد من الكشف الطبي للتاكد من سلامة حبالك الصوتية وخامة صوتك ومدى ملائمتها لهذا النوع الصعب من الشعر الإحترافي ... كذلك لا بد من عمل فحص دقيق لسرعة يديك وقدميك ... ولا ينجح في هذا الإختبار إلا من يستطيع استخدام يده اليمنى مع رجله اليسرى في نفس الوقت وبسرعة 40 خبطة في الثانية ... دع عنك الشعر نفسه فهو مجرد تحصيل حاصل بالنسبة لك ... يكفي توفر الرغبة والمواصفات المطلوبة وسوف ياتيك الشعر صاغرا رغم أنف أبيه .. هذا ما يتعلق بالمواصفات الملموسة ... نأتي الى المواصفات الأخرى ... فيجب يا عزيزي أن تجتاز جهاز كشف الصدق وسلامة الطوية ... وهو جهاز خطير .. يستطيع أن يصعقك بقوة كهربائية لا حدود لها إذاأكتشف أن كلمة واحدة فقط مما تتفوه به امامه تحتوي على ذرة صدق ... كذلك لدية قدرة عجيبة على تحليل كل نواياك الدفينة في نفسك ويقوم تلقائيا بعمل مسح سريع لخلايا ضميرك والويل والثبور لك اذا اكتشف ان هناك خلية واحدة تنبض بالحياة ... فقد قضي عليك في الحال .

هذا غير أنه يعطي تقريرا فوريا عن كل قدراتك المنظورة والمحفورة في داخلك ... ويجب أن تحتوي هذه القدرات الفذه على نسبة مرتفعة من النفاق والشره بكافة انواعه ...


وانتبه يا عزيزي فالراسبين في هذا الامتحان لن يروا الحياة إلا بعد ان تتعفن جنوبهم ورؤسهم في فروع شركات أبو زعبل القابضة هذا إذا لم تقبض الشركة أرواحهم كعمولة مقابل إقامتهم المجانية في فروعها الفخمه على طول خريطة الوطن العربي .


ماذا ؟؟


نعم فهمت ....


أنت خائف ... لا تثريب عليك يا قرة العين ... سوف اجهزك للفرع الآخر من الشعر ... فهو ميسور للغلابا مثلك .


تريد أن تصبح شاعراً غزلياً أيها الخبيث ... لابد ان وجوه العذارى تتراءى لك وأنت تفكر في هذا الامر ... لا بأس عليك ... فهذا أمر مشروع لك أيها الشاعر الصغير ... وهل وجد الغزل لغير تلك الوجوه الفاتنة !!!


حسنا ... لكي تصبح شاعراً غزليا ... يجب ان يكون لك صلة قرابة أو حتى صفاقة ... عفوا ... أقصد صداقة مع ثلاثة شعراء لهم حضورهم الجيد في الساحة .

كذلك يجب أن تشتري على الأقل عدد ( 20 ) خروفا آخر موديل ( يفضل نعيمي ) لكي تقوم بدعوة ( 20 ) شاعراً كل يوم خمسة ... ولا تنسى أن تبدي لهم إعجابك العميق بكل ما يكتبونه من تفاهات على صدر صفحات الإعلام وانبهارك العظيم بنبوغهم الشعري ... وكل واحد منهم قله انت خليط من جرير على الفرزدق على ابن لعبون .

ثم تختار صورة لك وانت في عنفوان شبابك ... صورة محسنة وراثياً وذات جاذبية حتى لو لم تعد تشبهك الآن ... هذا لا يهم .


بعدها اكتب ما تيسر لك من الشعر ... وإن لم تكن قريحتك في كامل زينتها فأطلب من احد الشعراء اللي لفطوا الهرافي والمفاطيح ان يشخبطوا في دفترك كلمتين ثلاثة فالناس بالناس والهرفي مفعولة طويييييل ...


بعدها أرسل شخابيطك مع صورتك لقرايبك الثلاثة وللـ ( 20 ) شاعر اللي عزمتهم وأطلب منهم يدعمونك ... هم طيبين وانت راعي الهرفي !!!


بعدين كلها كم شهر وراح يصير اسمك وصورتك المعدلة وراثياً أشهر من تمساح جدة ... وابدا الدلع يا حلو ... واتشرط عليهم ولا ترسل لهم جواهرك الثمينة إلا بشرط ينشرون رقم بيجرك تحت كل بيت وبلون مختلف .. !!


يبقى عليك خطوتين .... مجرد كماليات .... علشان تسمكر صورتك واسمك باستمرار ... لازم تسافر لجدة كمقدمة للسفر للخارج ... ومنها تجرب تشوف شكلك بالبنطلون وبدون شنب ... وتجرب عيشة الشقق المفروشة والفنادق ... لأن هذا من ضمن كماليات الإلهام الشعري .


عقبها تسافر للقاهرة ... علشان تشوف النيل ... طبعا ما يصير شاعر ما يعرف وشهو النهر !!!!


الخطوه الأخيرة ..... لازم تسافر ماربيا !!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
o0o بنت اليولـه o0o



انثى عدد الرسائل : 23
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد ان تصبح شاعرا   الأحد أبريل 13, 2008 6:54 am

يسلموووووووو.. عالطرح

ويعطيييكــ العاافيهــ..

ولا تحرمنااا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنـت الامـارات

avatar

انثى عدد الرسائل : 113
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد ان تصبح شاعرا   الأحد يونيو 08, 2008 10:33 am

يسلمووووووووو ع هذا الموضوع الرايع وطرح الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل تريد ان تصبح شاعرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ولد الأمارات :: «ღ»مجلس الأبداعات الشعرية«ღ»-
انتقل الى: