؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ للثقافة والفنون¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حمد بن خليفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: حمد بن خليفة   الثلاثاء مارس 04, 2008 5:01 am

الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني امير دولة قطر (1 يناير 1952 (العمر 56 سنة)) تلقى دراسته الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس الدولة ثم التحق بكلية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة وتخرج منها في شهر يوليو عام 1971م حيث انضم إلى القوات المسلحة القطرية وتدرج في المناصب والرتب العسكرية حتى رقي لرتبة لواء وعين قائداً عاماً للقوات المسلحة القطرية كما لعب دوراً رئيساً في تطويرالقوات المسلحة القطرية وزيادة عدد أفرادها واستحداث وحدات جديدة وتجهيزها بأحدث الأسلحة، والاهتمام بتدريب الضباط والأفراد على أحدث الأساليب العسكرية المتطورة.
حصل على العديد من الأوسمة من دول عربية وأجنبية تقديراً له على جهوده في تقوية العلاقات الثنائية وتطوير مجالات التعاون مع تلك الدول وقد أولى عناية كبيرة للأنشطة الرياضية والشبابية من خلال المجلس الأعلى لرعاية الشباب والأندية والأجهزة الرياضية المختلفة كما تم في عهده اقرار الدستور الدائم لدولة قطر بعد التصويت عليه، واجريت أول انتخابات للمجلس البلدي فضلاً عن انتخابات غرفة تجارة وصناعة قطر، وفتح المجال أمام حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير بعد الغاء وزارة الإعلام, ويتم الاعداد لاجراء أول انتخابات برلمانية على مستوى الدولة.

وصوله للحكم
في يونيو من عام 1995 وأثناء زيارة والده لمدينة جنيف قام الشيخ حمد بإنقلاب أبيض على حكم أبيه وتم مبايعته من قبل الأسرة الحاكمة أميرا على قطر. وقد عاش والده في المنفى وتحديدا في فرنسا. وقد عاد إلى الدوحة في عام 2004. وقد منح الشيخ خليفة لقب "الأمير الوالد" ويتقدم إبنه الأمير الحالي في المناسبات التي يحضرها. يذكر بأن الأمير الحالي وعد أبان الإنقلاب بتدقيق في حسابات والده المشبوهة وإعادة بعض الأمول للخزانة القطرية ولكن سرعان ما طويت تلك القضية لأسباب غامضة للغاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنـت الامـارات

avatar

انثى عدد الرسائل : 113
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: حمد بن خليفة   الأحد يونيو 08, 2008 9:42 am

يسلموووووووووووع هذا الموضوع الرايع وطرح الجميل ماقصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حمد بن خليفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ولد الأمارات :: «ღ»مجلس التربية والتعليم«ღ»-
انتقل الى: