عدد الرسائل : 9 العمر : 40 علم الدولة : تاريخ التسجيل : 25/12/2013
موضوع: مهارات الاتصال و الحوار و الاستماع. الأربعاء يناير 08, 2014 6:31 am
يهديكم مركز الخبرة الحديثة خالص تحياته تقديره لكم ويبشركم عن بدء حجز للدورات تدربية لعام 2014 ذلك من خلال أكفأ المحاضرين و المحاضرات وشهادات معتمدة فى مجال دورات المحاسبة ومنها مهارات الاتصال و الحوار و الاستماع.
الهدف: اكساب المشاركين مهارات الاتصال, و رفع مهارة ادارة الحورات و النقاشات و تحويلها من حورات عقيمة (جدلية ) الى حورات مثمرة و فعالة وتدريبيهم على تقنيات الاستماع الجيد.
المحتويات: • مفهوم الاتصال و اهميتة في استمرارية المؤسسات. • انواع الاتصالات الرسمية و غير الرسمية. • أنواع الشخصيات البشرية و سماتها و طرق التعامل مع كل منها. • طرق و اساليب الحوار الناجح. • انواع الحوارات و عناصرها. • اساليب تحويل الحوارات العقيمة الى حوارات مثمرة. • تقنيات الاستماع الجيد كوسيلة اساسية للاتصال الفعال. • الية مخاطبة الرؤساء و المرؤوسين. • مفهوم الاستماع واهميته و الفرق بينة وبين السماع. • كيف تصبح مستمع جيد و كيف تجعل الاخرين كذلك. • قواعد الاستماع الناجح و ارشادات لتعزيز عملية الاستماع. • كيفية التخلص من حرب المذكرات في كل كبيرة و صغيرة بين الموظفين. • تجارب و حالات عملية . المعنيين: كافة الموظفين و خصوصا" الذين يتعاملون مع العملاء، و مع عامة الجمهور اينما كانت دوائرهم و اقسامهم.
كما يتشرف المركز بتقديم العديد من الدورات الاخرى فى شتى المجالات ( قانون – هندسة بمختلف مجالاتها – ادراة مكاتب- سكرتارية – جودة - علاقات عامة – تنمية بشرية صحة – مختلف المجلات الاخرى) أماكن انعقاد الدورات : (الأردن_ماليزيا_تركيا_دبي_لبنان_جدة_الرياض_ قطر_شرم الشيخ – المغرب – تونس لبيا – ومختلف انحاء العالم )